كلمة عميد الكلية
-----------------------------------------------

أبنائي الطلاب، بناتي الطالبات

لكم كل التحية والحب،

أهلا ومرحبا بكم جميعا في رحاب كلية طب الاسنان جامعة القاهرة، الجامعة الأم التي ضمت بين جنباتها الرواد في شتي المجالات، الجامعة العريقة التي تخرج فيها علماء أجلاء نفخر بهم في جميع المحافل، الجامعة الرائدة ليس في مصر وحدها بل في سائر الإقليم.

إن الانتماء لجامعة القاهرة العريقة لهو شرف لا يضاهيه سوي شرف التخرج في إحدى كلياتها المرموقة، فكلية طب الأسنان قصر العيني هي أول كلية لطب الأسنان في مصر والوطن العربي، فليكن دافعكم هو إعلاء شأنها ورفعة اسمها وموقعها على طريق التقدم العلمي.

أعزائي، إن التعليم هو السلاح الحديث الذي يستخدم في مواجهة التحديات العصرية، والذي به تتبوأ الأمم الأماكن اللائقة في هذا العالم، إن الحصول على التعليم لا يتحقق بدون السعي الحثيث منكم لاكتساب الخبرة والمعرفة، فليكن الجد هو عنوانكم والمثابرة هي إيمانكم ويقينكم.

إن تخصص طب الأسنان لهو من التخصصات المشهود لها بالمزج بين العلوم الطبية والفنون كالنحت وعلم اللون، إن كلية طب الاسنان تسهم في تخريج فنانين يعملون في المجال الطبي، خلافا عن غالبية التخصصات الأخرى، لذا فلتسعدوا بالانتماء لهذا التخصص الراقي ولتفخروا بالجمع بين الطب والفن في حياتكم العملية.

إن إيمانك بنفسك هو بداية الطريق لبناء عنصر ناجح في المجتمع، تأثيرك في المجتمع ينبع من رغبتك في النهوض بهذا البلد الي المستوي اللائق به، كلية طب الأسنان جامعة القاهرة هي بداية الطريق ولسوف تلقي منا جميعا كل الدعم الي ان تصل الي مبتغاك.

يجب عليك استغلال حياتك الجامعية في تنمية مهاراتك العديدة، لقد خلق الله الإنسان متعدد المواهب والإمكانات، لذا أصقل مواهبك، نمَ قدراتك، استزد من معارفك وتحلي بالفضائل كافة، استفد من خبرات أساتذتك لتنعكس بالإيجاب على شخصيتك، أسمو بأهدافك لترتقي أفعالك.

إن اليوم ما هو الا البدايه، بداية عهد جديد من الجهد والدراسة والعمل، سوف تعملون فيه على التميز والتطوير بإذن الله، فعلوم طب الاسنان سريعة التطوير والتحديث، فاعملوا على وجودكم في طليعة الصفوف بالعلم والبحث والاستزادة من كل ما هو جديد، ونحن من جانبنا، سنبذل أقصي جهودنا لدعمك ونجاحك في هذه المرحلة الهامة من حياتك،

وفق الله خطاكم على طريق النجاح والتفوق

أ.د/ عاطف شاكر