سياسة استقبال الشكاوى
---------------------------------------------
رقم السياسة  2011/3 القسم  الشئون الإدارية
تاريخ النفاذ 2011/3/1 تاريخ الموافقة 2011/3/1
الغرض من السياسة

تنظيم شكاوى واقتراحات أعضاء مجتمع الكلية لتحديد المشكلات ونشر روح الرضاء وضمان عدم تعرض الشاكي لضرر

مالك السياسة

عميد الكلية

التطبيق

أعضاء هيئة تدريس والهيئة المعاونة والطلاب وجميع العاملين بالكلية.

المسئولية

 - العميد

 - وكلاء الكلية

 - وحدة ضمان الجودة والاعتماد

المستفيدون الرئيسيون (أصحاب المصلحة)

 - أعضاء هيئة التدريس

 - الطلاب

 - إدارة الكلية

السياسة

تسعى كلية طب الفم والأسنان إلى تنظيم شكاوى وإقتراحات أعضاء مجتمع الكلية لتحديد المشكلات ونشر روح الرضاء وضمان عدم تعرض الشاكى لضرر من خلال السرية التامة والعمل على اتخاذ إجراءات عادلة وفورية

الآليات

المسئولية

الاجراء

عميد الكلية

 - إنشاء صناديق شكاوى

 - تصميم نموذج لملأ الشكوى

 - تشكيل لجان مختلفة مختصة لمختلف الشكاوى

الشاكى

 - ملأ نموذج الشكوى

 - وضع النموذج بدون إسم فى الصندوق المخصص له وعمل أكواد بأسماء الشاكين لضمان السرية

اللجان المختلفة المختصة

 - فتح صناديق الشكاوى بمعرفتهم كل خميس من كل أسبوع

 - يتم النظر فى الشكوى والتحقيق فيها

 - يتم إتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة وعرضها على وكيل الكلية المختص عنها

وكيل الكلية المختص

متابعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية اللازمة والرد على الشاكى