كلمة وكيل الكلية
-----------------------------------------------

أبنائى وبناتى طلاب الدراسات العليا

يسعدنى أن يكون لديكم الوعى بالدور الفعال لخريجى كلية طب الأسنان فى تنمية وتطوير المجتمع من خلال التعليم المستمر وتطبيق أساسيات ومنهجيات البحث العلمى لرفع مستوى الخدمات العلاجية المقدمة.

تعد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة صرحا تعليميا له مكانة مرموقة فى مصر والوطن العربى، مما كان له الأثر فى تحفيز الإدارات المتتابعة لبذل الجهد المتواصل للحفاظ على تلك المكانة وتطوير الأداء بها. إعتمدت الكلية منهجا قويا لضمان جودة التعليم بإستخدام آليات تسعى إلى التركيز على نواتج التعلم من حيث تنمية المهارات العملية والمهارات العامة فى الإتصال والعمل بروح الفريق وحل المشكلات والقدرة على التفكير التحليلى والإبداع.

وإيمانا من الكلية بدورها الرائد فى تطوير التعليم والبحث العلمى بمصر تبنت المعايير القياسية لبرامج الدراسات العليا وسعت إلى إنشاء وحدة بحوث يعمل بها عدد من الأساتذة ذوى الخبرات المتميزة، وإستكمالا لتطوير العملية البحثية قامت الكلية بتحليل الوضع الراهن تمهيدا لإعداد خطة إستراتيجية تحدد آليات التنفيذ ومؤشرات النجاح.

حرصت الكلية على دعم طلاب الدراسات العليا كمحور أساسى للعملية التعليمية والبحثية وكمشارك رئيسى فى آليات ضمان الجودة بالكلية. تم تصميم هذا الموقع ليكون بمثابة دليل لطلاب الدراسات العليا وهو ينقسم إلى قسمين الأول يتعامل مع مختلف المسائل المتعلقة بالمناهج الدراسية، القسم الثانى يحدد الأمور التنظيمية التى تسهم فى إعداد كوادر متميزة ذات قدرة تنافسية عالية على المستوى الإقليمى والعالمى، هذا الموقع سوف يكون المرشد لبرامج الدراسات العليا، ومن المتوقع أن يساهم فى تعريف وتنوير الطالب بالسياسات والإجراءات المتبعة فى برامج الدراسات العليا. فى الواقع لن يكتمل حقا على مر السنين، فمن المأمول أن يتم إضافات جديدة ليكون هذا الموقع بمثابة وثيقة ديناميكية وقابلة للتغيير.

وفقنا الله وإياكم لإثراء حياة الفرد والمجتمع والتزود بالعلم والمعرفة

أ.د/ عزة عز العرب